الأحد، 16 يوليو، 2017

زيادة الرسوم على الخدمات الصحية للوافدين تضاعف إيرادات المستشفيات بالكويت

->

كشفت مصادر صحية لـ«الراي» ان ايرادات المستشفيات مرشحة لزيادة كبيرة، وبأضعاف مضاعفة، بعد دخول زيادة الرسوم الصحية على الوافدين حيز التنفيذ قريباً.

ولفتت المصادر إلى ان ايرادات المستشفيات خلال السنة المالية الحالية المقدرة بنحو 4.4 مليون دينار قد تصل الى أضعاف هذا الرقم، مع ما يتوقع تحصيله عند تطبيق زيادة الرسوم على بعض الخدمات الصحية والتي تشمل الاشعة والفحوصات الطبية.

وكان وزير الصحة الدكتور جمال الحربي حسم في تصريح لـ «الراي» موعد دخول زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين الزائرين بكروت زيارة حيز التنفيذ، معلناً أن ذلك سيكون خلال شهر يوليو الجاري.

وكان من المفترض أن يبدأ العمل بزيادة الرسوم في منتصف فبراير الماضي، بعد أن اعتمد مجلس وكلاء وزارة الصحة توصية بناءً على دراسة من الوزارة، بإعادة النظر في رسوم الخدمات والفحوصات التي تقدمها الدولة إلى الوافدين الزائرين، مع اعتبار أن رسوم الخدمات والفحوصات الطبية ستقل عن قيم نظيرتها في القطاع الخاص بنسبة تبلغ 20 في المئة.

وانتهت الدراسة إلى الموافقة على زيادة رسوم الأشعة والخدمات الخاصة بالمختبرات الطبية، بما يقل عن أسعار نظيرتها في القطاع الخاص بواقع 20 في المئة‏، أما بالنسبة إلى الأجهزة والأشعة غير المتوافرة بالقطاع الخاص، كالأشعة النووية، فسيتم تحميل المستفيدون نسبة 50 في المئة من تكاليف تشغيلها.


الابتساماتالابتسامات